الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

صالح قوجيل: إعلان الرئيس عن حوار وطني خطوة مهمة

يونس بن عمار

Ads

اعتب رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، دعوة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى حوا وطني “خطوة مهمة”.

مؤكدا تجند الغرفة العليا للبرلمان بالتنسيق مع الحكومة لانجاح العديد من القضايا وتجسيد الأجندة القادمة.

وقال قوجيل، اليوم الاثنين، خلال افتتاح الدورة البرلمانية العادية، أن “إعلان الرئيس عن الحوار الوطني تعتبر خطوة مهمة لتدعيم الدولة والمحافظة على مؤسساتها”، معتبرا أن “الدولة للجميع من خلال هذا الحوار الذي أطلقه الرئيس”، مضيفا “هذا هو الركيزة لقيام الدولة”.

وأشار قوجيل إلى أن الدولة استرجعت مكانتها في المحافل الدولية، مشددا على أن الدولة الجزائرية متمسكة بمبدأ عدم الانحياز وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، قائلا “الجزائر لا تنتظر حتى درس يأتيها من الخارج، ولا نقبل أن تملى علينا دروس من الخارج”.

وأشاد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل بعدم مديونية الجزائر وقال “الجزائر ليس لها مديونية، ولها استقلال سياسي مدعم بالاستقلال الاقتصادي”.

كما قال قوجيل أن البرلمان سيتجند في المراقبة والتنسيق مع الحكومة حول كل هذه القضايا، معتبرا أن “المهم هو قانون المالية 2025 سيكون قانون سياسي، وله طابع سياسي خاص”.

واعتبر أن هناك أولويات أخرى ما تمثل في جديد الجماعات المحلية البلديات والولاية، حيث سيتم سيتم مناقشته في المجلس إلى جانب التقسيم الاداري، وقال “حسب تصريحات الرئيس كل ولاية سيكون لها 10 بلديات فقط”.

كما أشاد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، بنجاح وسلاسة الدخول الاجتماعي والمدرسي، بوجود حوالي 12 مليون تلميذ التحق أمس الأحد بمدارس قطاع التربية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى