الجزائرالإنتخابات الرئاسيةالرئيسيةسلايدرعاجل

لعقاب يتفقد المركز الإعلامي ويدشن معرض صور لتاريخ الإنتخابات الرئاسية

نايلة فرح

Ads

قام  وزير الإتصال محمد لعقاب بتدشين المركز الإعلامي التابع للمركز الدولي الصحافة المتواجد بقصر المؤتمرات, المخصص للصحفيين بمناسبة الإنتخابات الرسائية ليوم 7 سبتمبر 2024.

وكانت الزيارة فرصة للوزير لتفقد مكاتب المؤسسات الإعلامية المتواجدة بالمركز، والتي أثنت على التكفل الجيد للمركز الدولي للصحافة بمختلف المتطلبات واللوازم اللوجستيكية.

ليقوم بعدها بتفقد الاستوديوهات والبلاطومات المجهزة لهذا العريض، حيث سخر المركز بهذه المناسبة, قاعتي تحرير مجهزتين بحوالي 150 حانويا موصولا بشبكة الأنترنيت عالية التدفق

 ويتوفر المركز على قاعتين تحرير مجهزتين بحوالي 150 حاسويا موصولا بشبكة الأنرنت عالية التدفق، ثمانية منها لخدمة  شريط أخبار وكالة الأنباء الجزائرية.

بأربع لغات، العربية، الفرنسية، الإنجليزية والاسبانية،  للحصول على جميع المعلومات والمعطيات الخاصة بسيرورة العملية الانتخابية بنقرة زر واحدة.

كما تم توفير شاشة عرض حائطية في كل قاعات التغطية آلية للحدث ، بالإضافة إلى شاشات عرض ديناميكية على طول الصالة  المخصصةللحدث لإبقاء الصحفيين على علم بجميع المستجدات، بالإضافة إلى معلومات مهمة للإعلام والتوجيه.

 كما تم تخصيص استوديوهات للصحافة الإلكترونية، كسابقة، لتمكينهم من صناعة محتوى رقمي احترافي . كما سيتم تجهيز أحد البلاطوهات، لأول مرة، بكاميرا روبوت.

و سيسهر أكثر من 80 تقنيا محترفا ومتخصا على ضمان التغطيات التلفزيونية والإذاعية على مدار الساعة، من خلال 7 بلاطوهات تلفزيونية و أستوديوهات إذاعية، لصالح القنوات الوطنية والأجنبية المعتمدة،

يقدمها المركز بالمجان، بناءا على تعليمات السيد وزير الاتصال ، جميعها. متصل بمركز بث دولي IBC ومجهز بأحدث الوسائل التقنية.

هذا ووضع المركز الدولي للصحافة 04 مواقع للقطات التقريرية Stand Up لمراسلي القنوات التلفزيونية الوطنية ،والصحافة الأجنبية المعتمدة، كما تم توفير قاعة مخصصة لتركيب الفيديو والتصميم الجرافيكي، مجهزة بـ 15 محطة رقمية لرافقة القنوات التلفزيونية المعنية بالتغطية في مرحلة ما بعد الإنتاج.

سيتمكن الصحفيون المعتمدون والمقدر عددهم بحوالي 1500 صحفي منهم 100 صحفي أجنبي معتمد بصفة مؤقتة ممثلا لـ 20 بلد.

و ما يفوق 50 مراسلا معتمدا دائما لـ 19 وسيلة إعلام أجنبية من الحصول على المادة الإعلامية تصريحات، ندوات … إلخ) من خلال القاعة المجهزة بوسائل التوزيع والتسجيل.

ومن أجل تمكين الأسرة الإعلامية من العمل بكل أريحية، سيتكفل المركز الدولي للصحافة بضمان الإطعام للصحفيين، وكذا النقل ذهابًا وإيابًا.

من دار الصحافة عبد القادر سفير، القبة، ودار الصحافة الطاهر جاووت أول ماي، إلى المركز الدولي للمؤتمرات، عبد اللطيف رحال.

من جهة أخرى ، قام السيد الوزير بزيارة معرض للصور خاص بهذه المناسبة نظم من طرف المركز الوطني للوثائق والصحافة والصورة والإعلام ،

يضم أكثر من 300 صورة تلخص تاريخ الانتخابات الرئاسية في الجزائر مند الاستقلال والذي حمل عنوان تاريخ الانتخابات الرئاسية في الجزائر 2024/1963″، منها صور نادرة تعرض لأول مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى