اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

“طابعكم”.. منصة رقمية لإقتناء طوابع الغرامات و المخالفات

فايزة سايح

Ads

كشف وزير المالية لعزيز فايد ، اليوم الاحد عن الإطلاق القريب لمنصة رقمية لاقتناء طوابع المخالصة عبر الانترنت “طابعكم” بالشراكة مع وزارة البريد والاتصالات السلكية و اللاسلكية .

وجاء الاعلان عن هذه المنصة خلال ترأس وزير المالية، لعزيز فايد، اجتماعا تنسيقيا مشتركا مع وزير البريد والاتصالات السلكية و اللاسلكية ، كريم بيبي تريكي، للتحضير لإطلاق التطبيق الجديد الذي تم تطويره من طرف المديرية العامة للضرائب.

وفي مستهل كلمته الافتتاحية، ذكر وزير المالية أن هذا اللقاء يندرج في إطار سلسلة من الاجتماعات التنسيقية التي تم المباشرة فيها مع قطاع البريد والاتصالات، والذي يتقاسم مع قطاع المالية تحديات مشتركة.

الفايد: اطلاق قريب تأكيدا على تعميم الرقمنة

واوضح لفايد ان من بين هذه التحديات، الإطلاق القريب لمنصة اقتناء طوابع المخالصة عبر الانترنت “طابعكم”.، مضيفا ان هذه المبادرة تأتي في إطار نهج أوسع لتعميم رقمنة الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للضرائب.

وفي ذات السياق، شدد لعزيز الفايد على أن الرقمنة وتعزيز عروض الخدمات الإلكترونية لم يعد خيارًا، بل أصبح ضرورة ملحة وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

 اداة قوية لعصرنة ادارة الضرائب

وأوضح فايد أن هذه المنصة هي أداة قوية لعصرنة إدارة الضرائب، مما لها من آثار إيجابية على جميع الفاعلين الاقتصاديين ومناخ الأعمال في البلاد.

وأعرب فايد عن قناعته بأن هذا الاجتماع، بروح التعاون التي تميز جميع الأطراف الحاضرة، سيوفر الظروف اللازمة لإنجاح هذه العملية.

و من جهته، شارك وزير البريد والاتصالات السلكية و اللاسلكية رؤيته وتوقعاته وتوصياته بشأن هذا المشروع. كما قدمت المديرة العامة للضرائب، برفقة فريق عملها، عرضاً تفصيلياً حول هذه المنصة.

يشار ان هذا الاجتماع يترجم أهمية التعاون بين القطاعات لتحقيق التحول الرقمي للخدمات العمومية.

” طابعكم” ..خطوة مهمة لخدمات أكثر سهولة 

يذكر ان الاعلان عن الإطلاق القريب لمنصة اقتناء طوابع المخالصة عبر الانترنت “طابعكم” يمثل خطوة مهمة نحو خدمة عامة أكثر سهولة وفعالية، تلبي الاحتياجات المتزايدة للمواطنين والمؤسسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى