اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

ياسين مهدي : ” نطمح لإنجاح برنامج رئيس الجمهورية بخصوص الشركات الناشئة”

سراي محمد اسلام

Ads

أشاد وزير اقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة ، ياسين مهدي ، اليوم الخميس ، برؤية رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بخصوص تطوير قطاع الشركات الناشئة و المصغرة .

و عبر ياسين مهدي خلال زيارته لمعرض ” EDUCTECK ” عن رضاعه عن جودة تنظيم هذا المعرض الذي ترعاه وزارته ، كما أبدى سعادته بازدياد عدد العارضين و الزوار فيه عن النسختين السابقتين ، و هو ما أكد أنه مهم لتعريف الشباب بالشركات التكنلوجية الصغيرة ، ما يدل على وجود ديناميكية جيدة في مجال المقاولتية .

و أضاف الوزير أنه يقف مع كل هذه المبادرات و مع جميع المقاولين و أصحاب المشاريع الصغيرة من أجل المساعدة على إنجاح مشاريعهم و دعم الاقتصاد الوطني و دفعه للأمام .

و ثمن ياسين مهدي الأهداف الطموحة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في مجال الشركات الناشئة ، مشددا على ضرورة بذل

المجهودات الكافية لتحقيق رؤية الرئيس من خلال فتح أكبر عدد من الفرص لفائدة الشباب المقاول ، و زيادة البرامج التي تشجع روح المقاولتية و تمكينهم من الانفتاح على العالم .

و أتبع أن وزارة اقتصاد المعرفة تعمل على تمكين عدد كبير من المقاولين الشباب على الانفتاح على الاقتصاد الدولي و الاحتكاك مع الشركات العالمية ، و منحهم فرص لإنشاء شركاتهم الناشئة على المستوى الوطني و الدولي .

و أكد الوزير أنه تم إرسال أول دفعة من الشركات الناشئة ، و المقدر عددها ب 30 شركة الى الولايات المتحدة الامريكية ،

لتمكينهم من اكتشاف الشركات الناشئة الأمريكية و الاحتكاك بهم ، في اطار برنامج الزيارات الذي سطرته الوزارة ، و الذي ستسفيد منه 450 شركة .

و وعد ياسين مهدي ببذل كل المجهودات لكرافقة الشركات الناشئة و منحهم آليات التمويل المناسبة من خلال عدة برامج ، لتشجيعهم على النجاح و الحصول على الفرص ، و هو ما سيفيد الاقتصاد الوطني على المدي المتوسط و الطويل .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى