اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

هذا هو جديد مشروع المستشفى الجزائري- القطري- الألماني

يونس بن عمار

Ads

استقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الخميس بمقر الوزارة، وفدا عن شركة “استثمار القابضة” برئاسة محمد معتز الخياط،

وذلك بحضور كل من سفير دولة قطر بالجزائر عبد العزيز نعمة وإطارات من الإدارة المركزية.

وأوضح بيان لوزارة الصحة، أن هذا اللقاء الذي يدخل في إطار متابعة المشاريع المشتركة بين البلدين، خاصة في قطاع الصحة، شكّل فرصة للتعبير عن الإرتياح لمستوى تقدم مشروع المستشفى الجزائري-القطري-الألماني،

بفضل الحوكمة الرشيدة للبلدين بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون و أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

و أفاد المصدر عينه، أن الوزير أكد بأن مشروع المستشفى كان بداية لإنطلاق الإستثمارات القطرية في الجزائر،

معربا عن أمله في أن تتوسع إلى مشاريع أخرى، في ظل الإرادة الموجودة لدى الطرفين، مشددا على ضرورة تنفيذ المشروع وفق الآجال المحددة له وهي نهاية سنة 2026.

و أبرز وزير الصحة، حرصه على المتابعة المستمرة للمشروع، من خلال الإطلاع على مراحل تجسيده إلى غاية تسليمه بالنظر إلى الأهمية الكبيرة التي يحظى بها هذا المشروع.

من جهته،- يضيف البيان – نوه محمد معتز الخياط بمستوى الدعم المقدم من قبل السلطات الجزائرية، لتعزيز التواجد القطري في الجزائر و إنجاح المشاريع المبرمجة

و منها المسطرة في القطاع الصحي، مشيرا إلى تسطير برنامج زمني مكثف وفق خارطة طريق واضحة المعالم، لتجسيد مشروع المستشفى الجزائري-القطري-الألماني في آجاله المحددة.

حيث أكد محمد معتز الخياط، أن الأمور تسير على الطريق الصحيح لضمان التنفيذ السليم للمشروع و بسرعة قياسية، خاصة ما تعلق منه بتزويده بالكوادر الطبية و التجهيزات اللازمة ليتم تسليمه و تدشينه قبل نهاية العام 2026.

كما إستغل محمد معتز الخياط فرصة هذا اللقاء، لتقديم جزيل الشكر لكل من ساهم في دعم هذا المشروع وعلى رأسهم وزير الصحة الأستاذ عبد الحق سايحي، و جميع إطارات الإدارة المركزية، موجها له الدعوة لزيارة الدوحة

و الإطلاع عن قرب على القطاع الصحي القطري و المستشفيات الدولية التي يتوفر عليها، و التي تسير بالإعتماد على الذكاء الإصطناعي خاصة في مجال التشخيص الطبي و كذا حضور جلسات و ورشات علمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى