الجزائرالإنتخابات الرئاسيةالرئيسيةسلايدر

منتدى الحقوقيين الجزائريين يؤكد التزامه بانجاح الرئاسيات

إحسان دعاس

Ads

أكد منتدى الحقوقيين الجزائرين التزامه بملاحظة سير الانتخابات الرئاسية انطلاقا من الحملة الانتخابية الى غاية يوم التصويت ،متعهدا بالسعي لانجاح هذا الحدث .

وفي بيان للهيئة الحقوقية  بمناسبة إنطلاق الحملة الإنتخابية لرئاسيات 2024 أكدت أنها ستبقى تسجل وتلاحظ حيثيات الرئاسيات بداية من الحملة الإنتخابية إلى غاية يوم الإقتراع ، كما ستسعى جاهدة لإنجاح هذا الحدث الهام بطرق عدة.

وحسب البيان فانه من الطرق المنتهجة لانجاح هذا الحدث ،إبراز دور المواطن في الإنتخابات الرئاسية وتكريس حس المواطنة, وكذا شرح مضمون البرامج الإنتخابية للمواطنين حتى يتسنى لهم اختيار المترشح الذي يوافق تطلعاتهم

اضافة الى تأطير رؤساء المكاتب والمراقبين وكذا المواطنين من أجل مراقبة عملية الإقتراع والوقوف على السير الحسن لهذا الحدث بصفة عامة.

و متابعة وسائل الإعلام والتواصل معها من أجل تفادي وقوع أي تجاوزات قد تخل بالعملية ولتفادي التمييز بين المترشحين الثلاثة, كما يتم تقديم الإستشارة القانونية للسلطة المستقلة أو للمترشح في حالة وجود أي تجاوز أو تساؤل .

وذكّر منتدى الحقوقيين الجزائرين أنا بلادنا تمر بمحطة تاريخية هامة ، الإنتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر 2024 والتي ستكون في ظل تحديات داخلية وخارجية جمة.

ولهذا يتوجب علينا جميعاً كجزائريين تبني روح المسؤولية والتوقف للحظة من  أجل تقييم الأوضاع حتى نكون قد أدينا واجبنا الإنتخابي حق تأدية ، فهم الأخطار المحيطة بالوطن.

وفهم مشاكل الداخل يقابله البحث عن المترشح القادر على مواجهة كل هذه التحديات عن طريق إنتقاء البرنامج المناسب والذي يحتوي على الإصلاحات اللازمة والسياسة الناجعة من أجل المضي قدماً والحفاظ على الأمن والأمان في كل شبر من الوطن.

و أكد منتدى الحقوقيين الجزائريين أنه  منظمة شبابية حقوقية متشبثة بمبادئها وأهدافها، ومدرسة للحقوق والحريات الهامة الهادفة لخدمة المجتمع و المحافظة عليه.

حماية للحقوق والحريات من خلال السهر على التطبيق السليم القانون و التذكير بعدم المساس بالحقوق والمبادئ الإنسانية السامية وعلى القيم الفاضلة لمواصلة بناء دولة الحق و القانون.

وعليه -يضيف ذات المصدر- فإن دعم أي مترشح من المترشحين للرئاسيات لابد أن يحظى بالمبادئ الحقيقية بعيدة عن المزايدات و التمييع الذي يقوم به بعض اشباه المناضلين ،وهذا ليبقى اعضاء المنتدى قدوة يقتدى بها .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى