اقتصاد وأعمال

معرض EDUCTECK يعود ببرنامج ثري في نسخته الثالثة 

سراي محمد

Ads

عاد معرض التعليم و التكوين المهني والتعليم العالي وتقنيات المعرفة  ” EDUCTECK “في نسخته الثالثة ، بعد النجاح الباهر لنسختيه السابقتين .

و أعطيت شارة انطلاق هذه النسخة من المعرض اليوم الثلاثاء ، خلال مؤتمر صحفي أقيم بقصر المعارض الصنوبر البحري ، بحضور العديد من العارضين و ممثلين عن شركات معروفة و أخرى ناشئة ، إلى جانب عدد من الدكاترة .

و خلال المؤتمر الصحفي ، كشف محافظ صالون ” EDUCTECK ” ، عبد النور درياس ، عن شعار هذه النسخة ، و الذي كان ” الذكاء الجماعي في خدمة التعليم و التعلم ” ، مضيفا أنه يطمح لاكتشاف الابتكارات الحديثة و الاستفادة من تجارب التعليم و تبادل الخبرات و البرمجيات .

و أكد درياس أن المعرض سيقام على مدى أربعة أيام ، من 18 إلى 21 سبتمبر الحالي ، ببرنامج مكثف يشرف عليه خيرة الاساتذة و الخبراء ، و هو ما سيخلق نقاشات ثرية تهدف لتبادل التجارب و الخبرات ، و وضع الشباب في صورة العصر الراهن .

و سيقام معرض EDUCTECK على مستوى الجناح U بقصر المعارض في الجزائر ” صافكس ” ، و يهدف إلى أن يكون منصة أساسية للحوار، التفكير، و الابتكار في مجال التعليم والتقنيات التعليمية .

من المتوقع أن تكون نسخة 2024 أكثر غنى ووعودًا من حيث الابتكارات والمناقشات التي ستشكل مستقبل التعليم والتكوين المهني في الجزائر، خاصة في مجال التعلم عبر الإنترنت .

و ستعزز النسخة الثالثة مكانة EDUCTECK كحدث لا غنى عنه لقطاع التعليم و التكنولوجيا في الجزائر ، خاصة و أنه مدعوم بشراكة مع المعهد الوطني للبحث في التربية ” INRE ” .

و سيرعى هذا المعرض كل من وزارة اقتصاد المعرفة و الشركات الناشئة و المؤسسات الصغيرة ، وزارة البريد و الاتصالات و المجلس الوطني الأعلى للشباب بالتعاون مع المعهد الوطني للبحث في التربية ” INRE ” ، إلى جانب مجمع اتصالات الجزائر ، الشريك الأول للصالون .

   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى