اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري يثمن قرارات الرئيس تبون حول الصادرات خارج المحروقات

فايزة سايح

Ads

ثمن مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري القرارات الجديدة التي أعلن عنها عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية و المتعلقة بالصادرات خارج المحروقات و هذا خلال حفل تسليم الجائزة الثانية لرئيس الجمهورية لأفضل مصدر لسنة 2023 .

وفي هذا الصدد اشاد بيان للمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري بالتوجيهات الصادرة والتي تتعلق بـ إعادة رسم خريطة التجارة الخارجية للبلاد، بما تقتضيه المنفعة الوطنية والتحديات الجيوسياسية في العالم .

الى جانب تحرير صادرات بعض القطاعات الإنتاجية التي فاقت قدراتها الاحتياجات الوطنية على غرار مادة الزيت والسكر والعجائن .

فضلا عن استحداث قواعد لوجستية موجهة للتصدير على مستوى كل الأقطاب الاقتصادية.كما اشاد المجلس ايضا، بقرار توسيع شبكة البنوك الجزائرية في الخارج، بالأخص في افريقيا .

كما سجل مجلس التجديد الاقتصادي كذلك بارتياح ، اجراءات فتح خطوط تجارية جوية وبحرية لتعزيز الدور المحوري للجزائر في المنطقة .

الى جانب تثمينه لعدة اجراءات اخرى اعلن عنها رئيس الجمهورية في احتفالية احسن مصدر التي جرت امس الخميس .

وفي هذا السياق ، قال مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري ان هذه الإجراءات الحاسمة ستسمح بزيادة كبيرة و ملموسة في حجم وتنويـع المنتجات المصدرة وتعزيز الصورة الإيجابية لبلادنا.

كما ثمن مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري الرؤية الاستراتيجية لرئيس الجمهورية وإرادته في بذل كل الجهود و اتخاذ التدابير لضمان تعزيز اقتصاد بلدنا .

من جهة أخرى، بارك المجلس لجميع رؤساء الشركات الذين تم تكريم جهودهم في مجال التصدير من قبل رئيس الجمهورية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى