الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

قوجيل:”الرئيس جسد 75% من التزاماته والبقية تستكمل هذه السنة:

فايزة سايح

Ads

قوجيل..75بالمئة من التزامات الرئيس تم إنجازها والبقية تستكمل هذه السنة

استذكر صالح قوجيل اهم المراحل التي مرت بها الجزائر منذ بداية الحراك المبارك مؤكدا أن الرئيس تبون مد يده للجميع لبناء الجزائر الجديدة وتم تحقيق ما يزيد عن 75 بالمائة من التزاماته.

وأعلن صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة في بداية كلمته في افتتاح الدورة البرلمانية 2023_2024 بغرفتيه ، أن هذه السنة الجديدة ستكون لها أهمية كبيرة في تاريخ الجزائر . مستذكرا احداث الحراك المبارك قائلا” أين كنا وأين أصبحنا بعد محاولات تجديد العهدة الرابعة وإسقاط الخامسة عبر كل القطر الجزائري ، الشعب خرج ونادى بإلغاء العهدة الخامسة ورفض تجديد الرابعة”.

موضحا أن للجيش الوطني واسلام الأمن دور هام في عدم إراقة الدماء خلال سنة كاملة دام فيها الحراك وهذا ما عتبره قوجيل مصدر مفخرة للجزائر .

كما عرج كوجيل على مرحلة الانتخابات الرئاسية وقال بشأنها أنها انتهت بنجاح الرئيس تبون وكل المترشحين لأول مرة يعترفون بتلك النتيجة .

وعندما تم تنصيب الرئيس تبون كل المترشحين حضروا وهذا لأول مرة في تاريخ الجزائر يضيف قوجيل ، الذي تابع قائلا أن الرئيس تبون مد يده للجميع لبناء الجزائر الجديدة وتم تحقيق ما يزيد عن 75 بالمائة من التزاماته.

كما أوضح رئيس مجلس الأمة مبادرة لم الشمل وتمتين الجبهة الداخلية هي مبادرة رئيس الجمهورية وليست مبادرة أي أحد وعلى الأحزاب أن تدعمها وفق الدستور .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى