الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

قائمة الداعمين لترشح الرئيس عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية تتوسع

فايزة سايح

Ads

التحقت اليوم السبت العديد من الأحزاب السياسية, على غرار حزب الأرندي وجبهة المستقبل، وحزب صوت الشعب ، بركب الاحزاب التي اعلنت دعمها لترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية .

وفي هذا الصدد اعربت جل الاحزاب التي اعلنت دعمها لترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية على تثمين المكاسب المحققة، في مختلف المجالات.

و الحرص على المصلحة العليا للجزائر من خلال تمتين الجبهة الداخلية والوقوف سدا منيعا امام محاولات تمزيق النسيج المجتمعي، القائم على الالتفاف الشعبي حول مقومات الهوية والمرجعية الوطنية.

الأرندي يدعو الرئيس تبون للترشح لعهدة ثانية

وفي هذا الاطار دعا حزب التجمع الوطني الديمقراطي” الأرندي” اليوم السبت رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر 2024.

وجاء في البيان الختامي للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي بخصوص الرئاسيات المقبلة، أن المجلس الوطني ينادي رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون للترشح للانتخابات الرئاسية المقررة بتاريخ 7 سبتمبر 2024.

وجاء القرار بعد ان وافق أعضاء المجلس الوطني للأرندي بالإجماع على اللائحة السياسية التي دعا فيها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفي ذات السياق أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، مصطفى ياحي، أن الأرندي يتقاطع بقوة ويدعم توجهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في مختلف المجالات، سياسية واقتصادية واجتماعية.

وكان الأمين العام للأرندي مصطفى ياحي، دعا في وقت سابق كل الفواعل السياسية الوطنية والمجتمع المدني والشباب إلى المزيد من التجند والتعبئة.

لإجهاض كل المخططات والتهديدات التي تتربص بالجزائر، داخليا وخارجيا، والعمل على إنجاح الانتخابات الرئاسية المقبلة باعتبار نجاحها أكبر صفعة يوجهها الشعب الجزائري لأعدائه ولكل الأبواق والقوى المعادية للجزائر.

جبهة المستقبل تدعم  ترشح الرئيس تبون 

وعلى غرار الارندي ،دعا حزب جبهة المستقبل، الرئيس عبد المجيد تبون، للترشح للإنتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل.

وقال رئيس حزب جبهة المستقبل فاتح بوطبيق، أن الحزب يدعو الرئيس عبد المجيد تبون إلى الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل لمواصلة البناء و الإصلاحات وتغليب مصلحة الوطن،

وجاءت دعوة جبهة المستقبل لرئيس الجمهورية للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب المجتمعة يومي الجمعة والسبت.

حزب صوت الشعب يدعو الرئيس تبون للاستمرار في قيادة البلاد

من جهته دعا حزب صوت الشعب برئاسة لمين عصماني ، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى الترشح لعهدة رئاسية ثانية.

وتمخض القرار عن الدورة الاستثنائية التي عقدها الحزب، اليوم السبت، برئاسة رئيس الحزب لمين عصماني, وفي هذا الصدد اعرب حزب الشعب عن دعمه التام ومرافقته للرئيس تبون لاستكمال برنامجه الطموح والواعد.

وقال عصماني بهاته المناسبة، أن حزب صوت الشعب جاهز ومستعد لإنجاح هذا الحدث الوطني، مؤكدا أن قرار مساندة الرئيس قناعة وليست خوف أو نفاق.

كما كشف عصماني أنه على دراية بأن رئيس الجمهورية سيعلن عن ترشحه، قائلا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، طلب بنفسه بصفة رسمية من حزب صوت الشعب أن يكون معه في انتخابات سبتمبر 2024.

قائمة داعمي “العهدة الثانية” تتوسع

يذكر انه أعلنت 10 أحزاب سياسية خلال “ندوة القوى السياسية الوطنية لإنجاح الاستحقاق الرئاسي”، احتضنها مقر حركة البناء الوطني في الاسابيع الماضية ، دعم ترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة أن الحركة ستظل تعمل مع جميع ابناء الوطن كيانات او مؤسسات او نخب او شخصيات او مواطنين دون اقصاء ،

مؤكدا ان الاحزاب السياسية المنضمة إلى المبادرة تعتبر أن دعوة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لإجراء انتخابات رئاسية يوم 07 سبتمبر2024 تأكيد أن الشعب الجزائري هو صاحب القرار في الاختيار الحر لمن يقود البلاد في المرحلة القادمة، ضمن مسار انتخابي ينبع من الشرعية الدستورية.

معربة عن تحملها لمسؤولياتها الوطنية في هذا الظرف الوطني الهام والتحول الاقليمي والدولي الحساس، الذي تحكمه رهانات جيو استراتيجية وجيوسياسية ضاغطة، من أجل الدفاع عن الوطن، وعن سيادته.

كما اكدت الأحزاب السياسية، المجتمعة في هذه الندوة الوطنية، على ضرورة وحتمية التوافق على مرشح المرحلة المقبلة، الذي يقود سفينة الجزائر الجديدة المستقرة، الآمنة والمزدهرة.

وعلى غرار مختلف الاحزاب الوطنية ، استبق الحزب العتيد الركب حين طالب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عبد الكريم بن مبارك، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الترشح لعهدة ثانية.

وفي كلمة له قال بن مبارك لقد سبق وقلت في اللقاءات التي جمعتني مع المناضلين أن دعمنا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يتجاوز مفهموم الولاء والمساندة.

إلى التزام الوعد الذي قطعه مناضلي الأفلان على أنفسهم أنهم لن يبدلوا تبديلا عن إيمان وقناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى