الجزائرالإنتخابات الرئاسيةالرئيسيةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

حساني شريف : نحن أمام جريمة إنتخابية تقتضي حل السلطة

يونس بن عمار

Ads

طالب المترشح حساني عبد العالي شريف, في بيان صدر عن حركة مجتمع السلم، بحل السلطة المستقلة العليا الانتخابات التي يرأسها محمد شرفي

وقال حساتي في تصريحات اعلامية عقب اعلان المحكمة الدستورية عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية، ” نحن أمام جريمة إنتخابية تقتضي حل السلطة “

وقال عبد العالي حساني شريف، في بيان صدر عن حركة مجتمع السلم، أن الحركة تابعت نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة بقلق بالغ ومسؤولية كبيرة، معبرة عن استيائها من التجاوزات التي شهدتها العملية الانتخابية والتي أثرت على مصداقية المؤسسات الوطنية ونتائج الانتخابات.

وأكدت الحركة أن مرشحها، حساني شريف عبد العالي، تقدم بطعنين أمام المحكمة الدستورية؛ أحدهما قانوني والآخر سياسي، مشددة على ضرورة التصدي للخروقات التي طالت العملية الانتخابية.

وأكدت الحركة في بيانها أن المحكمة الدستورية أشارت إلى ما نبهت إليه الحركة سابقًا، حيث أظهرت النتائج المعلنة تبايناً كبيراً في الأرقام واضطرابًا في النتائج المؤقتة التي صدرت عن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وعلى الرغم من محاولات المحكمة لتصحيح ما أمكن من هذه الأخطاء، إلا أن الحركة أشارت إلى أن التجاوزات شملت حتى المحاضر الأولى في مكاتب الاقتراع.

وأضافت الحركة أن ما جرى من تجاوزات يشكل بنص القانون جريمة انتخابية تتطلب حل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وتحميل المسؤولية للمتسببين في هذه الفوضى، داعية لمحاسبة كل من أجرم في حق الوطن والقانون والمترشحين.

وأشارت الحركة إلى الحاجة الملحة لمراجعة شاملة للنظام الانتخابي في الجزائر، مؤكدة أن العزوف الانتخابي المتزايد يشكل تهديداً لمصداقية الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، ويرجع ذلك لفشل السياسات العمومية وانعدام ثقة الناخبين في العملية الانتخابية.

وأكدت الحركة على تمسكها بمبادئها، التي أقرها المؤتمر الثامن في مارس 2023، وعلى مواصلة نضالها السلمي لتحقيق الديمقراطية وتعزيز الحريات وشفافية الانتخابات، داعية إلى تصحيح الاختلالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعاني منها البلاد.

في ختام البيان، أعربت الحركة عن شكرها لكل من صوت لمرشحها، حساني شريف عبد العالي، وأشادت بجهود أنصارها ومناضليها في الانتخابات، متمنية التوفيق للرئيس المنتخب في تحقيق الإصلاحات السياسية العميقة التي تحتاجها البلاد.

                                        

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى