اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

سونلغاز تتابع وضع التموين بالكهرباء في عدد من ولايات الجنوب

سعاد سنوسي

Ads

أرسل مجمع سونلغاز عددا من إطاراته إلى بعض الولايات الجنوبية بهدف متابعة وضع التموين بالكهرباء, بعد تسجيل موجة حر شديدة في المنطقة.

وأوضح المجمع أنه على إثر موجة الحر التي تم تسجيلها عبر ولايات الجنوب خلال الأيام القليلة الماضية، والتزاما من سونلغاز بمتابعة الوضع وضمان تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية في أحسن الظروف،

تم وبتعليمات صارمة من الرئيس المدير العام لسونلغاز، مراد عجال، إرسال وفد أول ووفد ثاني من الإطارات الرئيسية المسيرة في سونلغاز خلال أيام عيد الأضحى،

يضم الوفدان عددا من الرؤساء المديرين العامين للشركات الانتاج والتوزيع إلى ولاية برج باجي مختار ومنطقة الدبداب، وذلك لمعاينة الوضع والوقوف على مستوى أداء سونلغاز.

خاصة فيما يتعلق بالتموين الطاقة وذلك لاتخاذ التدابير الاستباقية اللازمة لتفادي أي مشاكل خلال الصائفة.

وفي إطار ذات الزيارة، التقى الوفد الممثل للرئيس المدير العام لسونلغاز، بممثلي السلطات المحلية لولاية برج باجي مختار وممثلي المجتمع المدني، حيث استمع الوفد لانشغالاتهم التي يتم التكفل بها بشكل استعجالي.

للتذكير فإنه وفي إطار التحضيرات لصائفة 2024، وتنفيذا لجملة الالتزامات التي تعهدت بها سونلغاز فيما يتعلق بتعزيز شبكة نقل الكهرباء،

قامت سونلغاز من خلال شركتها الفرعية سونلغاز – نقل الكهرباء ومسير المنظومة، بوضع عدد هام من المشاريع الطاقوية حيز الخدمة، وذلك بهدف تقوية وتعزيز شبكة الكهرباء من أجل ضمان خدمة نوعية منحيث التزويد وكذا الاستمرارية.

وأكد المجمع في بيان له اليوم الخميس، أنه تم وضع 47 منشاة طاقوية كبرى حيز الخدمة فيما تترواح نسبة الإنجاز ما بين 80 و 100 بالمائة على مستوى 24 منشأة أخرى.

وفي نفس السياق، فقد قام فرع سونلغاز – التوزيع بإتمام المخطط الخاص المتعلق بالمنشآت ذات التوتر المتوسط وهذا بإنجاز 687 محول كهربائي و2054 كيلومتر من شبكة توزيع الكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى