اقتصاد وأعمالالرئيسية

رئيس الجمهورية : هدفنا تحقيق 29 مليار دولار صادرات خارج المحروقات سنةَ 2030

فايزة سايح

Ads

اعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الخميس، ان الاقتصاد الوطني تبوأ المركز الثالث في اكبر اقتصاديات القارة الافريقية . مؤكدا السعي إلى رقم 29 مليار دولار سنةَ 2030، كصادرات خارج المحروقات .

وجاءت تصريحات الرئيس تبون خلال اشرافه على مراسم احتفالية الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية لأفضل مصدر تحت شعار ” التزام إنجازات وآفاق”.

وفي هذا الصدد اعلن الرئيس تبون ان تسخير الجهودِ لإنعاش الاقتصادِ الوطنيّ ادى إلى تَحقيقِ معدل نمو متقدم ، قدر بـ 4.2 % بالـمئة.

واوضح الرئيس ايضا ان هذه الجهود اسفرت عن بلوغ ناتج محلي قدره 260 مليار دولار، مع ارتفاع احتياطيّ الصّرفِ إلى 70 مليار دولار.

واضاف رئيس الجمهورية ، انه تم تسجيل ارقام غيرِ مسبوقةٍ في مجالِ الصّادراتِ خارجَ المحروقات والتي قارَبَت عتبة سَبعة (7) مليار دولار.

واردف الرئيس تبون قائلا ، إنّ هذه النّتائج الإيجابيّةَ تترجم واقعيا وفي الميدان الإرادة القوية لكسب رهان الخيارات الاستراتيجيّة الّتي تم اعتمادها تجسيدا للالتزاماتٍ الّتي تَعهَّدنا بها.

وفي ذات الشأن ، تابع رئيس الجمهورية كلمته مخاطبا المصدريين ، ان رؤيتنا للإنعاشِ الاقتصاديِّ ارتكزت على ضرورةِ تسخيرِ كلِّ طاقاتِ الأمّةِ ومنها أنتُم الـمتعامِلونَ الاقتصاديّونَ، مُنتِجونَ ومُصَدّرونَ، باعتباركُم خلّاقيَن للثّروةِ وسفراءَ الـمَنتوجِ الجَزائريِّ في الأسواقِ العالـميّةِ.

وفي ذات الاطار دعا الرئيس تبون ، المتعاملين الاقتصاديين لإنجاحِ رؤية 2020 – 2030 لسياسةِ التّجارةِ الخارجيّةِ.

موضحا اننا استهدفنا بلوغ رقم 29 مليار دولار سنةَ 2030، كصادراتٍ خارجَ الـمحروقاتِ، وذلكَ من خلالِ التّركيزِ على الاستثمارِ في القطاعاتِ الاقتصاديّةِ الواعدةِ لا سِيما، الفلاحة الصّناعات الثّقيلة، الصّناعات التّحويليّة، الصّناعة الصّيدلانيّة، الـمَناجم، وَقطاع السّياحة وَالخَدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى