الإنتخابات الرئاسيةالجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

حساني شريف يدعو السلطة الانتخابية للتدخل لأخلقة العملية الانتخابية

يونس بن عمار

Ads

دعا المترشح عبد العالي حساني شريف، إلى أخلقة العمل السياسي، مطالبا السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، للتدخل لوقف “المثبطين” الذي يشوهون العملية الانتخابية.

وقال حساني شريف في تجمعه بولاية عنابة أنه “يجب أخلقة العملية السياسية ونعطي الانتخابات مكانتها”، مشددا على ضرورة “تحمل السياسيين مسؤولية تصريحاته واقوالهم ومواقفهم”؛ مضيفا “بعض السياسيين يحاولون إفساد هذا العرس”.

واعتبر حساني أن “ترشحنا لأننا ندرك ان بلادنا في وضع صعب سياسات واقتصاديا واستراتيجيا، وما يحدث في فلسطين وغزة يعني أننا مغنيين بمخططات الصهيونية والمطبعين، الانتخابات مصيرية للبلاد ولا يجب تشويهها بما يثبط المواطنين”.

وحذر من دعاة المقاطعة “المقاطعون يريدون تعطيل المؤسسات المنتخبة وتفقد مصداقيتها أمام الشعب والعالم”،

مضيفا “الان هناك مثبطين لا يريدونها نزيهة يعملون على تيئيس الناس ويقولون الانتخابات محسومة ويقولون علينا أرانب”، واصفا عؤلاء بقوله “هؤلاء مشوشون كبار يضربون سمعة الانتخابات، ويضعفون الرئيس القادم مهما كان.. ومنصب رئيس الجمهورية الذي هو واجهة البلد في الخارج”.

وأكد حساني شريف قائلا ” يجب على منصب رئيس الجمهورية أن يحظى بالشرعية الشعبية ليعرف العالم أن الشعب ملتف حو رئيسه ومؤسساته، وما يحدث من تهريج يعمل على تيئيس الشباب ويزرع القنوط، ينبغى أن يكفو عن التهريب السياسي واحتقار المترشحين”.

كما ندد حساني شريف بعدم تكافؤ الفرص في وسائل الإعلام قائلا “نندد ونستنكر ما يدتقوم به وسائل الإعلام خاصة العمومية”.

وقال إن أولوية كبرى في برنامج فرصة، توجهات اصلاح سياسي واجتماعي خاصة الإصلاح الاقتصادي باعتبار عنابة قطب صناعي وسياحي كبير في الجزائر.

قائلا “في برنامجنا الاقتصادي توجهنا مبني على بناء نسيج صناعي متنوع، لبناء اقتصاد متنوع ونسيج صناعي واقتصادي وخدمات متنوعة”.

وتطرق حساني شريف إلى ملف السيارات، وقال “رخص استيراد السيارات وصناعة السيارات محليا.. هناك اختلال كبير في سعر السيارة، في دول مجاورة أقل بكثير..

هناك ارتباك كبير في القرار الصناعي وهناك مقاومة وقوى تريد أن نبقى مرهونين للمستعمر القديم الذي لديه سوسة في كل إدارة تريد منا أن نبقى مرتبطين بالمستعمر القديم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى