الإنتخابات الرئاسيةالجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

حساني شريف: سنضع برامج استعجالية للهضاب العليا لضمان الأمن الغذائي

يونس بن عمار

Ads

قال المترشح عبد العالي حساني شريف، أن برنامج “فرصة” الذي يقترحه للجزائريين، يضع برامج استعجالية للنهوض بمناطق الهضاب لتحقيق الأمن الغذائي من المواد الاستراتيجية، وهو الذي ينطلق من إصلاح شامل.

رافع حساني شريف من ولاية تيارت لصالح مناطق الهضاب العليا، مؤكدا أن برنامج فرصة يعم على إعادة إحياء هذه المناطق من خلال إيصال الماء وأيضا فتح الطرقات.

ودعم الإنتاج الفلاحي والغذائي والاهتمام بالثروة الحيوانية “ما يستوجب برامج مستعجلة للقيام به بكل هذه البرامج”.

ويؤى حساني شريف ان إنجاح هذه البرامج المستعجلة يتطلب إصلاح شامل من خلال إصلاح سياسي والقضاء على الخلايا المقاومة للإصلاح، والاهتمام بالإنسان ومحاربة الفساد.

ومن جهة اخرى، عاد حساني شريف إلى الذكرى المزدوجة 20 أوت التي صعدت الثقة في سنة 1955 والتخطيط للثوة في 1956،

مضيفا “حملنا مشروع للجزائريين اهم مرجعية يستند إليها هي اول نوفمبر 54 استكمال حلم الشهداء والمجاهدين”.

وقال حساني شريف أن مؤتمر الصومال عمل على تخطيط وتنظيم الثورة “مؤتمر لم يحول مسار الثورة ولكن تنظيم انهك فرنسا”.

كما جدد حساني شريف دعوة الجزائريين للخروج بقوة يوم 7سبتمبر للتصويت واختيار من يرونه مناسبا لقيادة البلد،

وقال “الرئاسات في ظرف استثنائي خاص وهي مفصلية وفي أدق المراحل العالم منذ مدة يعيش تقلبات متسارعة للبقاء على مشاريع سيطرة الكبار على العالم”.

وشدد المترشح حساني شريف ان “الجزائر اختارت موقفها وجبهاها وهي مناصرة المقاومة في فلسطين وهي عنصروأساسي في محور المقاومة العالمي..

نصرة القضايا العادلة مبدأ لدى الشعب الجزائري”، معتبرا أنه “مادام هذا هو مبدءنا ما يخلوناش نتقوى ويجب أن نقف ضد هذه المخططات”.

واعتبر حساني شريف ان “دولتنا مستهدفة في الجوار وجيشنا قائم بدوره في حماية البلاد، غير أنها مسؤولية مشتركة سياسة وشعبية”،

مضيفا “الرئيس القادم يجب أن يكون مدعوم شعبيا والشعب لازم يخرج ويعبر لان الغرب المتحالف والكيان الصهيوني ومحور المطبعين والمستعمر القديم الذي يستفزنا يجب أن نقف ضدهم”.

كما رد على من يعتبره مشوشين ضد الانتخابات وقا “ناس في قلب الانتخابات يشوهون الانتخابات والمترشحين ويدفعون الجزائريين للتيئيس ويحملون خطاب كراهية يراد له دفع الجزائري تبقى ضعيفة لازم نخرجو الشعب الجزائري للتصويت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى