ثقافةالرئيسيةسلايدر

تحت شعار” من أجل ارث جديد”.. مهرجان الجزائر للفن التشكيلي المعاصر من23 الى 30 نوفمبر

الجزائر اليوم

Ads

أعلنت محافظة المهرجان الثقافي الدولي للفن التشكيلي المعاصر عن فتح ورشات لصالح الفنانين الشباب تحسبا للدورة الثامنة من المهرجان والمقرر إجرائها قبل نهاية العام الجاري.الورشات مفتوحة لفنانين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 35 سنة وتتسم أعمالهم بالأصالة والابتكار

ويتعين على الراغبين في المشاركة ضمن هذه الورشات احترام جملة من المعايير من بينها إرفاق طلب المشاركة بسيرة ذاتية مفصلة تتضمن التكوينات والخبرات الفنية التي يحوزها المعني،

وإرسال من 5 إلى 10 أعمال كحد أقصى تعكس أسلوب وإتقان المترشح للفن ترسل الملفات في نسخة” بي دي أف” إلى المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض قبل نهاية شهر سبتمبر المقبل.. ifca2024 .jeunes@gmail.com

تعقد ورشات المهرجان الدولي للفن المعاصر خلال الفترة الممتدة من 23 الى 30 نوفمبر المقبل بدار عبد اللطيف على أن تعرض أعمالهم خلال فعاليات المهرجان.

وتندرج هذه الورشات ضمن فعاليات المهرجان الثقافي الدولي للفن التشكيلي المعاصر والذي يعقد دورته الثامنة هذه السنة تحت شعار ” من أجل إرث جديد”.

حيث تعمل محافظة المهرجان ضمن برنامج التظاهرة على دعم الفنانين الجزائريين الشباب و الناشئين من خلال ورشات تعتبر فرصة للاحتكاك بالفنانين المحترفين و ضيوف الدورة

كما يرمي المهرجان الذي أسندت رئاسته للفنان المعروف حمزة بونوة إلى إعادة الفن التشكيلي إلى الواجهة من خلال العمل على إبراز المساحات الجمالية التي يضمها اليوم الفن التشكيلي.

للكشف عن قيم جديدة عن الهوية ومعالجة الإشكاليات المعاصرة، إضافة إلى قدرة الفن التشكيلي على أن يكون أحد الأدوات التي تمنح حلولا مبتكرة لإشكالات المجتمعات المعاصرة.

. ويذكر أن مهرجان الجزائر الدولي للفن التشكيلي المعاصر، تظاهرة فنية وثقافية انطلقت لأوّل مرّة عام 2009، وتوقفت منذ 2016 قبل أن تقرر وزيرة الثقافة الدكتورة صورية مولوجي إعادة بعثه.

وهذا إيمانا منها بأهمية الفنون التشكيلية و ضرورة إيجاد تظاهرة تجمع الفنانين الجزائريين ، حيث يعتبر المهرجان الدولي للفن التشكيلي المعاصر من المهرجانات الدائمة في وزارة الثقافة و الفنون وبدعم مالي كامل من طرف وزارة الثقافة و الفنون .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى