الإنتخابات الرئاسيةالجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

بن قرينة يثمن دعوة الرئيس لحوار وطني جامع

يونس بن عمار

Ads

ثمنت حركة البناء الوطني، برئاسة عبد القادر بن قرينة، دعوة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لتنظيم حوار وطني مفتوح.

 

وقالت البناء الوطني، أنها تثمن عزم رئيس الجمهورية على تنظيم حوار سياسي واجتماعي شامل للتخطيط لمستقبل البلاد، وبناء ديمقراطية تشاركية حقيقية “ذلك العزم الذي يعد استثناءا مما قد سبق من تعهدات لمسؤولين سابقين”.

وبمناسبة هذا الحوار الوطني الذي دعى إليه رئيس الجمهورية تتطلع حركة البناء الوطني أن يفضي إلى بناء حزام وطني يهدف الى تحمل الاعباء الوطنية ورص الصف الداخلي واللاتحام مع مؤسسات الدولة لإسعاد المواطنين

وتحقيق رفاهية المجتمع وبناء مؤسسات بديمقراطية حقة وإشاعة الحريات، لتكون هذه المنجزات هي أفضل قوة ناعمة لمواجهة التهديدات والمخاطر التي تستهدف اختراق السيادة أو محاولات النيل من المصالح الحيوية للامة الجزائرية ومبادئها السامية.

ومن حهة أخرى، قالت البناء الوطني، أنها تابعت بإهتمام بالغ الخطاب الذي وجهه عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية بمناسبة أداء اليمين الدستورية،

التي أشهد فيها الرئيس الأمة الجزائرية على عزمه على الوفاء برسالة الشهداء من خلال برنامج عهدته الثانية التي بناه على منهجية الحسم السنوي في كبريات الملفات التنموية المرتبطة بالامن المائي والغدائي والطاقوي والاقلاع الاقتصادي.

وعبر بن قرينة عن سعادته ببلوغ الجزائر هذه المحطة من مسار انجاز الاستحقاق الرئاسي الذي توج اليوم بهذا الحفل المجسد لانسجام مؤسسات الجمهورية وتلاحم النخب الوطنية.

كما سجلت الحركة تثمينها لمضامين هذا الخطاب العميق الذي ارتكز على رؤية تراكمية واضحة لنهضة الجزائر الجديدة،

التي ستتيح أمام الجزائر استمرار مسارها التنموي بتعهدات انتخابية جديدة أكد عليها الرئيس في خطابه، تنقل الجزائر بعد انتهاء عهدته الثانية الى مصاف الدول المتقدمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى