اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير العمل: الاستجابة لتطلعات المواطنين يرتكز على تكنولوجيا المعلومات

فايزة سايح

Ads

اعلن وزير التشغيل والعمل فيصل بن طالب انه التزاما بالطابع الاجتماعي تسعى الحكومة على توسيع التغطية الاجتماعية، مؤكدا ان الاستجابة لتطلعات المواطنين التي أصبحت ترتكز أساسا على تكنولوجيا المعلومات.

وجاءت تصريحات وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي فيصل بن طالب ، خلال اشرافه على افتتاح يوم دراسي الموسوم بـ “التحول الرقمي من أجل خدمة عمومية راقية”، والذي يتطرق الى إنجازات وتتويجات الهيئات تحت الوصاية في الرقمنة .

واوضح بن طالب إن هذا اللقاء، يندرج في إطار تثمين الجهود المبذولة ضمن مسار الرفع من مستوى الأداء والتحسين المستمر للخدمة العمومية والتقدم المحرز في مجال التحول الرقمي، تجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في هذا المجال.

واردف وزير العمل قائلا، انه التزاما بالطابع الاجتماعي الذي نصت عليه مواثيق الدولة الجزائرية الضاربة في التاريخ، تسعى الحكومة على توسيع التغطية الاجتماعية لتشمل أكبر عدد من المواطنين، تكريسا لقيم ومبادئ العدالة الاجتماعية التي بنيت عليها أركان الدولة.

واستطرد بن طالب ، انه على وعي تام بضرورة المساهمة وبصفة شاملة في التنمية المستدامة والاستجابة لتطلعات المواطنين التي أصبحت ترتكز أساسا على تكنولوجيا المعلومات، وعلى إدارة قادرة على التكيف باستمرار مع محيطها، بشكل يتلاءم مع واقعنا الاجتماعي والاقتصادي.

واكد وزير العمل في ذات السياق ، انه لن يتحقق ذلك إلا عن طريق موارد بشرية مؤهلة وتثمين العمل التشاركي والذكاء الجماعي والاستثمار في الكفاءات المبدعة، دون أي إقصاء للتعبير على اقتراحاتهم وآرائهم في مجال تطوير تكنولوجيات جديدة ذات تأثير اجتماعي دائم.

وشدد الوزيرفي كلمته أننا أمام رهان الحقيقي يتمثل في استرجاع ثقة المواطن في إدارته، ما يتطلب تضافر جهود كل الفاعلين، وهو ما أكد عليه رئيس الجمهورية في عدة مناسبات، أن تكون انشغالات المواطن في صلب اهتمامات السلطات العمومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى