الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

بكل لغات العالم .. تغطية ضخمة للانتخابات الرئاسية الجزائرية

سراي محمد اسلام

Ads

غطت وسائل الإعلام العالمية ، اليوم السبت ، الانتخابات الرئاسية الجزائرية لحظة بلحظة ، فسجل مراسلون خاصون بكبرى وسائل الإعلام العالمية حضورهم بالمركز الدولي للمؤتمرات ، عبد اللطيف رحال ، على غرار ” الجزيرة ” ، العربية ” ، ” روسيا اليوم ” و غيرهم ، من أجل نقل أصداء هذا العرس الديمقراطي لكل أنحاء العالم .

و شملت تغطية وسائل الإعلام العالمية للانتخابات الرئاسية الجزائرية كل قارات و بلدان العالم ، و كتب المحررون حولها بكل لغات العالم ، ليتأكد كل العالم أن الجزائر بلد ديمقراطي و يختار رئيسه عبر الصندوق .

و أكد مراسلو وسائل الإعلام العالمية ، لمراسل ” الجزائر اليوم ” أن الانتخابات جرت بطريقة ممتازة و لاقت نجاحا منقطع النظير ، فقالت مراسلة ” العربية ” إن الجزائر حققت نصرا ديمقراطيا و كرست مبدأ الاختيار عبر الصندوق ، و شاطرها الرأي مراسل ” روسيا اليوم” الذي أوضح أن هذه الانتخابات انتصار الديمقراطية الجزائرية .

و من مكاسب هذه التغطية الضخمة للانتخابات ، إخراس الأقلام المأجورة التي تنتظر إعلان النتائج لتبدأ بالتشكيك في نزاهتها ، فإشراف المحكمة الدستورية عليها و رقابة الصحافة العالمية تقتل أحلامهم في مهدها ، و تجعل أي شيء يكتبونها بغرض التشكيك فيها أضحوكة لكل العالم .

و تعكس هذه التغطية قوة الدبلوماسية الجزائية كذلك ، و تؤكد استعادتها لعافيتها و سطوع نجمها في العالم ، فالاهتمام الكبير بالانتخابات جاء بعد الانجازات الكبيرة للجزائر خارجيا في كل القضايا التي دخلتها ، و دورها الهام في مجلس الأمن و توسطها في العديد من المشاكل الخارجية ، و هو ما سلط الضوء على الجزائر .

يذكر أن عملية التصويت انتهت مساء اليوم ، و كشفت عمليات الفرز الأولية عن تفوق واضح للمترشح الحر عبد المجيد تبون على منافسيه يوسف أوشيش و شريف حساني ، فيما مضمونه تزكية الشعب للرئيس لعهدة ثانية .

.

            

 

            

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى