اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

بعد موافقة رئيس الجمهورية.. ملتقى الجزائر الدولي للاستثمار قريبا

يونس بن عمار

Ads

أعلن المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، عن تأسيس ملتقى الجزائر الدولي للاستثمار الذي “حظي بموافقة رئيس الجمهورية”.

وأوضح ركاش في كلمة خلال ملتقى حول دور مجالس رجال الأعمال في تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية، أن هذا الحدث سيكون حدثا سنويا وقارا،

يهدف لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة وعرض التجارب الناجحة للشركات المحلية والاجنبية للشركات التي استثمر في الجزائر.

وقال ركاش أن دور الوكالة في مجال مقاربة الدبلوماسية الاقتصادية هو الترويج للجزائر كوجهة استثمارية، حيث عملت الوكالة بشكل دائم مع وزارة الخارجية من خلال تنظيم أيام مفتوحة في العديد من الدول الأوروبية وفي آسيا والعواصم العربية.. وعواصم افريقية.. ضمن نشاط الديبلوماسية الاقتصادية تم تنظيم أيام دراسية لوفود أجنبية بالجزائر.

ولزيادة مرئية الوكالة، قال ركاش ان الوكالة أصبحت عضوا للجمعية العالمية وكالات ترويج الاستثمار وشبكة “أنيما” للتويتر لبيىة الاستثمار في البلاد.

واعتبر عمر ركاش أنه من بين الأدوات والآليات المهمة المستجدة بقانون الاستثمار وضع منصة رقمية للوكالة، مشيرا إلى أن “المنصة ستصبح شباك وحيد رقمي حقيقي بعد استكمال الربط البيني ونتطلع لتكون أكبر واجهة لبيئة الاستثمار بالجزائر”.

وكشف ركاش انهوالى غاية شهر مايو الماضي تم تسجيل 7482 مشروع استثماري ما من شأنه خلق 180 الف منصب شغل دائم، مؤكدا مرافقة الوكالة لحاملي هذه المشاريع لتسريع دخولها حيز النشاط.

وفي إطار الاستثمار الأجنبي، سجلت الوكالة 194 استثما أجنبي، منها 138 مرتبط باجانب، و52 استثمار أجنبي مباشر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى