الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين تلتقي مدراء المواقع الإلكترونية

نايلة فرح

Ads

عقدت، اليوم الثلاثاء، المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين، برئاسة سليمان عبدوش، اجتماعًا مع مدراء وممثلي المواقع الإلكترونية المعتمدة في الجزائر،

لمناقشة واقع ورهانات الصحافة الإلكترونية ببلادنا، وكذا التطرق للمشاكل والعقبات التي تواجه المواقع الإلكترونية لاسيما في الشق المتعلق بالجانب المالي.

و عرف اللقاء مناقشة عدة نقاط تتمحور في المشاكل السوسيومهنية للصحافيين، والإسراع في توقيع الإتفاقيات مع المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار ‘أناب” للاستفادة من الإشهار العمومي،

بالإضافة الى الإسراع في تجسيد مشروع رئيس الجمهورية لدعم الصحافة الإلكترونية بهدف ترقية اداءها لتكون أحد ركائز الإعلام الوطني،

وكذا الإسراع في إصدار النصوص التطبيقية المتعلقة بإدراج الصحافة الإلكترونية المعتمدة كآلية جديدة لإشهار الصفقات العمومية، وعدم الاقتصار على الصحافة المكتوبة وفق ما نص عليه مجلس الوزراء المنعقد شهر ماي الفارط.

وبالنسبة لأهم حدث ستمر به الجزائر متمثل في رئاسيات 7 سبتمبر 2024 ،ونظرا لما تشكله المواقع الإلكترونية من أهمية في التغطية الإعلامية، فقد دعا رئيس المنظمة مسؤولي وممثلي المواقع الإلكترونية إلى “التحلي بمستوى عال من المهنية والإحترافية ،والإمتثال للقانون في تغطية الحملة الانتخابية.

لاسيما تغطية نشاطات الأحزاب والتشكيلات السياسية بكل موضوعية وعلى قدر من المساواة، بالإضافة الى العمل على زيادة الوعي والحس الوطني وتحسيس المواطنين بأهمية هذه الاستحقاقات وأهمية المشاركة الفعالة فيها، خدمة للوطن ولمؤسساته الدستورية.

وقد جدد المشاركون في اللقاء التزامهم المطلق بالدفاع على المصلحة العليا للوطن والوقوف في وجه الهجمات التي تتعرض لها الجزائر لاسيما الحملات المغرضة التي تحاول التشويش عن الرئاسيات.

كما شدد رئيس المنظمة على ضرورة الالتزام بأحكام المادة 03 من القانون العضوي للإعلام، التي تخضع ممارسة النشاط الإعلامي لاحترام كرامة الانسان والمادة 20 التي تنص على التثبت والتأكد من صحة المعلومة، إضافة الى المادة 35 التي تفرض الاحترام الصارم لآداب واخلاقيات المهنة.

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسة اللقاءات الدورية التي شرعت المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين في تنظيمها مع أهل المهنة بمختلف الاختصاصات،

حيث أجري سابقا لقاء مع الصحافة المكتوبة، وممثلي الصحافة الدولية المعتمدة بالجزائر، وكذا السمعي البصري وذلك من أجل الإنصات لمختلف الانشغالات وتشريح المشاكل التي يعاني منها أهل القطاع، وتدوينها على أمل إيجاد حلول عاجله لها.

هذا وفي الأخير قام مدراء المواقع الإلكترونية بالإمضاء على ميثاق أخلاقيات الممارسة الإعلامية خلال الانتخابات الرئاسية القادمة مثمنين إياه ومما جاء فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى