الجزائرالإنتخابات الرئاسيةالرئيسيةسلايدرعاجل

المحلل السياسي حكيم بوغرارة: الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية اتسم بالهدوء والجودة في الخطاب

إيمان طاهر

Ads

يرى المحلل السياسي عبد الحكيم بوغرارة أن الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية اتسم بالهدوء ، والتطابق في وجهات النظر السياسية خاصة الخارجية منها ، مشيرا الى أن هناك اختلاف ظاهر مقارنة بالحملات السابقة .

وفي حديثه لـموقع “الجزائر اليوم” قال بوغرارة أن الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية تميز بخطاب هادىء ، يعتمد على شرح وتفسير البرامج .

وقال محدثنا أنه حين وقوفه على مختلف المترشحين في الأيام الأولى، تم التركيز على نشر البرنامج الخاص بكل مترشح لايصاله الى مختلف فئات الشعب الجزائري.

ثم انتقلوا بعد اليوم الثالث لشرح وتفسير هذا البرنامج وفقا لخصوصيات كل منطقة، ووفقا لمتطلبات كل فئة على غرار المعلمين، الأطباء ،عمال القطاع و الاقتصادي .

حملة انتخابية بثلاث مرجعيات مختلفة

و قال المحلل السياسي أن تواجد ثلاث مترشحين بخلفيات ومرجعيات مختلفة ، وطنية ودينية واشتراكية وهي جبهة القوى الاشتراكية.

ومجتمع السلم والمترشح الحر المعروف بتوجهه الديموقراطي عبد المجيد تبون ساهم في خلق حملة انتخابية هادئة وفيها تنافسية كبيرة جدا.

تركيز كبير على العمل الجواري

كما تشهد هذه الحملة -يضيف محدثنا – تركيزا على العمل الجواري وهذا أمر مهم جدا ،فالمترشحين يذهبون اليوم الى مختلف شوارع الوطن لملاقاة المواطنين من أجل التفاعل والاستماع للانشغالات والتفسيرات للحملة الانتخابية .

تطابق بين المترشحين في وجهات النظر

وأضاف الأستاذ بوغرارة أن الحملة الانتخابية في أسبوعها الأول عرفت تطابق كبير بين المترشحين من حيث الدعوة للمشاركة القوية والواسعة في الانتخابات ، فيه تطابق في وجهات النظر السياسية الدولية و الخارجية للجزائر .

كما عرفت تركيزا على المرجعيات التاريخية من خلال توحيد الخطابات بمناسبة الذكرى المزدوجة لهجوم الشمال القسنطيني ومؤتمر الصومام الذي صادف يوم 20أوت .

كما تطابقت الوعود في قطاعات السكن ، و الأجور، القدرة الشرائية والعديد من المعطيات ، في التجمعات الشعبية واللقاءات الجوارية .

نشاط كبير للمشرفين على الحملة

وأهم ميزة في هذه الحملة هي استعمال مساحات التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي, وأثنى محدثنا على النشاط الكبير لمدراء الحملة الانتخابية لمختلف المترشحين.

بالمقارنة مع الحملات الانتخابية السابقة، اليوم نعرف بعض الجودة في الحملة الانتخابية وفي الخطاب السياسي الذي يتم تسويقه للمواطن -يضيف ذات المتحدث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى