اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

اللواء عبد الحفيظ بخوش: الجمارك الجزائرية ملتزمة بدعم ومرافقة المؤسسات الناشئة

فايزة سايح

Ads

جدد المدير العام للجمارك اللواء عبد الحفيظ بخوش، عزم الجمارك الجزائرية دعم ومرافقة المتعاملين الاقتصاديين مهما كان حجمهم،

مشيدا بدور المؤسسات الناشئة في تحقيق النقلة النوعية بالنظر لما تسهم به في توفير مناصب الشغل وامتصاص البطالة .

وفي هذا الصدد جاء في كلمة للمدير العام للجمارك اللواء عبد الحفيظ بخوش، خلال اليوم الإعلامي حول التسهيلات الممنوحة للمؤسسات الناشئة Start-up،

ان الجمارك الجزائرية جهاز رائد بإسهامه الفعال، من خلال التسهيلات التي تمنحها للمتعاملين الإقتصاديين الناشطين في مجال الاستيراد والتصدير بمختلف تخصصاتها وقطاعات نشاطها.

كما استطرد المدير العام للجمارك اللواء عبد الحفيظ بخوش قائلا، إن لقاءنا اليوم يهدف بالأساس إلى تعريف أبنائنا وبناتنا من النشأ الصاعد، حاملي المشاريع وأصحاب المؤسسات الناشئة بجملة التسهيلات الجمركية التي تمكنهم من الإستفادة من مختلف المزايا التي تفتح أمامهم آفاق تطوير مشاريعهم وتوسيع مجالات نشاطهم.

وفي ذات السياق اكد عبد الحفيظ بخوش دعم الجمارك الجزائرية ومرافقتها المستمرة للمؤسسات الناشئة ، كما تبقى أبوابنا مفتوحة أمامهم على كافة المستويات،

وعبر كافة وحداتنا الجمركية عبر ربوع وطننا الحبيب، وهذا قصد إطلاعهم على هذه التدابير التي أقرتها الدولة والمؤسسة الجمركية لصالحكم، وكذا تسهيل استفادتهم منها، تكريسا للدور الإقتصادي.

يشار الى ان اللواء عبد الحفيظ بخوش، استهل كلمته بالتطرق الى دور الجمارك الجزائرية ، في تشجيع الإستثمار المنتج والخالق للثروة، المحلي والأجنبي، والرفع من تنافسية المؤسسات الجزائرية ودعم ولوجها الأسواق الأجنبية.

موضحا ان فئة المؤسسات الناشئة تحظى بقسط وافر من الإهتمام من قبل مختلف هيئات الدولة المكلفة بتأطيرها ونشاطها على الصعيد الوطني والدولي، بل وتحظى بالدعم المطلق من طرف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني.

واضاف ذات المتحدث قائلا، ان الرئيس تبون ، لطالما اسدى تعليمات لتوفير الدعم اللازم لهذه الفئة، وبذل كافة الإمكانيات التي تتيح لها النهوض بذاتها وتحقيق القفزة النوعية في مختلف المجالات الريادية التي برع فيها هؤلاء الشباب.

واردف ذات المتحدث قائلا ان جهاز الجمارك الجزائرية يعد مرافقا ممتازا لحاملي المشاريع الفتية والمؤسسات الناشئة والمقاولين الشباب، باعتبارهم فئة رائدة يستلزم الإستثمار الجاد فيها.

وشدد المدير العام للجمارك ان هذه الفئة من المؤسسات لها دور في تحقيق النقلة النوعية نحو مستقبل واعد، وتحقيق التحول الإقتصادي المنشود، بالنظر لما تسهم به حاضنات المؤسسات الناشئة في توفير مناصب الشغل وامتصاص البطالة والمساهمة في خلق ومضاعفة مصادر الثروة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى