الرئيسيةالعالمرياضةسلايدرعاجل

الكاف يرفض برمجة ملعب العيون المحتلة ضمن ملاعب كأس أفريقيا 2025

زكرياء حبيبي

Ads

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” رسميا عن ملاعب المدن المغربية التي ستستضيف مباريات بطولة “كان 2025” المقررة في المغرب في الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

ويضع هذا الإعلان حدا لآخر أوهام نظام المخزن وبيدقه فوزي لقجع الذي طالما ناور من أجل إقحام ملعب مدينة العيون الصحراوية المحتلة،

ضمن قائمة الملاعب المستضيفة لمباريات المرحلة النهائية لكأس إفريقيا للأمم 2025. كما أن تاريخ تنظيم هذه النسخة يتعرض مرة أخرى للجدل والانتقادات، لأنه يتزامن مع بطولة كأس الأمم العربية لكرة القدم التي تنظمها قطر.

وهكذا، فإن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المثير للجدل والغارق في الفساد، والذي ذُكر اسمه في فضيحة بارون تهريب المخدرات إسكوبار الصحراء،

كان قد راهن على برمجة محتملة لملعب مدينة العيون المحتلة، بعد أن فشل في إعادة سيناريو الخريطة الوهمية لحدود نظام المخزن،

بضم أراضي الصحراء الغربية المحتلة كما حدث العام الماضي مع فضيحة الإقصاء غير العادل لفريق اتحاد الجزائر حامل كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 2023.

علاوة على ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الصحفي المغربي في قناة بي ان سبورت خالد ياسين استنكر جدولة جميع مباريات المغرب، لحساب تصفيات كأس الأمم الإفريقية أو تصفيات كأس العالم على الأراضي المغربية،

ضاربا مثلا باستضافة ليبيريا في رحلة العودة إلى المغرب، بسبب عدم الموافقة على ملعب مونروفيا، في حين تم السماح لهذه الدولة باستضافة الجزائر على أرضية نفس الملعب في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 التي ستقام بالمغرب.

واعتبر خالد ياسين هذا الموقف وهذا الوضع بأنه مخالف للأخلاق. ووفقا له، فإن بلاده المغرب مفضلة إلى حد كبير من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بقيادة الجنوب إفريقي موتسيبي، في أعقاب النفوذ المتزايد للفاسد وبيدق المخزن، فوزي لقجع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى