اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجلمكاسب العمال الجزائريين

الرئيس تبون: ” الحد الأدنى للأجور رفعناه ونزيدو نرفعوه”

فايزة سايح

Ads

اعلن الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، ان الحد الأدنى للأجور رفعناه ونزيدو نرفعوه، مؤكدا انه تم التخلي كليا عن الطبقة العاملة والوسطى في حكم العصابة .

وجاءت تصريحات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال إشرافه على مراسم الاحتفال باليوم العالمي للشغل بمقر المركزية النقابية بدار الشعب، اليوم الاربعاء.

مؤكدا أن “الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية التي تهدف الى إحباط معنويات الجزائريين وتسليم البلاد للخارج.

وبذات المناسبة، استذكر رئيس الجمهورية “فترة الاقتصاد المنهار والأوضاع المزرية التي كانت تعيشها الجزائر قبل 2019، آخر سنة لعشرية مافياوية”.

وانتقد الرىيس في ذات السياق ، خطابات البهتان التي كانت تدعي عجز الخزينة عن دفع أجور العمال ووصول احتياطي الصرف إلى أدنى مستوياته والفساد الذي نخر كل القطاعات خلال عشرية حكم العصابة التي تم فيها التخلي كلية عن الطبقة العاملة والوسطى والطبقة الهشة.

واعتبر أن تلك الممارسات كان الهدف منها “إحباط معنويات الجزائريين وتسليم البلاد للخارج من خلال وضع الجزائر في يد صندوق النقد الدولي”.

يذكر انه وصل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الأربعاء، إلى مقر المركزية النقابية بساحة أول ماي بالعاصمة، للإشراف على إحتفالية، بمناسبة اليوم العالمي للشغل.

ووضع رئيس الجمهورية، بدار الشعب، إكليلا من الزهور أمام النصبين التذكاريين المخلدين لروح مؤسس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، الشهيد عيسات إيدير، والأمين العام الأسبق للاتحاد، الشهيد عبد الحق بن حمودة، وذلك بمناسبة إشرافه على احتفالات اليوم العالمي للشغل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى