الجزائرالرئيسية

الرئيس تبون: التبعية الاقتصادية في المجال الغذائي اولى الأولويات

ياسمين سالم

Ads

اكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، اليوم الخميس ان رهان التخلص التدريجي من أشكال التبعية الاقتصادية لاسيما ما تعلق بالأمن الغذائي يبقى من أولى الأولويات.

وتأتي تصريحات الرئيس تبون خلال اشرافه على مراسم احتفالية الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية لأفضل مصدر تحت شعار ” التزام إنجازات وآفاق”.

وفي هذا السياق استهل رئيس الجمهورية كلمته بالتذكير ان جائزة أفضل مصدر تأتي هذه السنة في أجواء احتفالاتنا المخلدة لعيد الاستقلال.

واكد الرئيس، انها سانحة لاستذكار التضحيات الجسام لشهدائنا الأبرار والسير على نهج الوفاء وتعزيز مكاسب بلادنا في مختلف المجالات.

وأردف رئيس الجمهورية قائلا في هذا اللقاء المرتبط بالنشاط الاقتصادي في البلاد يجدر التذكير على أن رهان التخلص التدريجي من أشكال التبعية الاقتصادية لاسيما ما تعلق بالأمن الغذائي يبقى من أولى الأولويات.

مؤكدا ان الجزائر شرعت في إصلاحات عميقة وهيكلية لتصحيح الاختلالات في المجال الاقتصادي من خلالِ تحسين بيئة الاستثمار، وترقية التجارة الخَارجيّة، وتشجيع المبادرات، واعتماد الرقمنة واصلاح السياسة النقدية .

واوضح الرئيس تبون ان هذه الاجراءات التي نجحت الجزائر في انتهاجها استجابت لمقتضيات التحولات الاقتصادية في العالم، بالرغم من الاكراهات التي واجهتها الدول إثر جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى