الجزائرالرئيسيةالعالمسلايدرعاجل

الرئيس الفلسطيني يشكر الجزائر على جهود الوساطة لتحقيق المصالحة الفلسطينية

يونس بن عمار

Ads

دعا رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، إلى تشكيل لجنة متابعة، لاستكمال الحوار حول المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام. كما وجه محمود عباس شكره للجزائر على جهود إنهاء الانقسام والتشرذم الفلسطيني.

وجاء ذلك، في أعقاب اختتام اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي عقد في مدينة العلمين الجديدة بجمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، حيث طالب عباس “من اللجنة الشروع في العمل فورا لإنجاز مهمتها والعودة إلينا بما تصل إليه من اتفاقات أو توصيات”.

وأعرب رئيس دولة فلسطين عن شكره لرئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وإلى مصر الشقيقة على اللفتة الكريمة باستضافة هذا الاجتماع.

كما وجه شكره لجميع الدول الشقيقة والصديقة، أولها الجزائر، السعودية، قطر، الأردن، تركيا، روسيا والصين، على ما بذلوه من جهود في هذا الأمر.

كما شكر جميع الوفود المشاركة، من الفصائل، على ما بذلوه من جهد إيجابي للوصول إلى اتفاق وطني شامل، يعيد إلى القضية الفلسطينية ما تستحق من اعتبار.

واعتبر عباس هذا الاجتناع، للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، خطوة أولى وهامة لاستكمال حوارنا، الذي نرجو أن يحقق الأهداف المرجوة في أقرب وقت ممكن.

ودعا محمود عباس لتشكيل لجنة منكم تقوم باستكمال الحوار حول القضايا والملفات المختلفة التي جرى مناقشتها اليوم، بهدف إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وطالب من هذه اللجنة الشروع في العمل فوراً لإنجاز مهمتها والعودة إلينا بما تصل إليه من اتفاقات أو توصيات. معربا عن أمله في أن يكون لجميع الفصائل لقاء آخر قريب “لنعلن إلى شعبنا إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى