الرئيسيةرياضةعاجل

الخضر يواجهون غينيا الإستوائية لتحقيق انطلاقة جيدة في تصفيات كأس إفريقيا 

اسلام سراي

Ads

 يواجه المنتخب الوطني ، سهرة اليوم الخميس ، منتخب غينيا الإستوائية على ملعب ميلود هدفي بوهران ، في إطار الجولة الأولى للمجموعة الخامسة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 .

و يواجه المنتخب الوطني خصما عنيدا ، يعتبر أقوى منافسيه في المجموعة ، مع لاعبين أقوياء بدنيا و فنيا ، الأمر الذي قد يصعب المهمة على الخضر ، رغم أن عاملي الأرض و الجمهور لصالحهم .

و أنهى المنتخب الوطني استعداداته للقاء بكامل العناصر ، وسط أجواء يسودها التفاؤل و الايجابية ، كما بدى التركيز على اللاعبين خلال التدريبات ، و أبدوا تحمسهم لدخول اللقاء بقوة من أجل تحقيق انطلاقة مثالية للتصفيات ، و التأكيد على أن التأهل للكان المقبل في متناول رفاق القائد محرز .

و يملك المنتخب الوطني ذكريات سيئة مع منتخب غينيا الإستوائية ، حيث أوقف هذا المنتخب سلسلة اللاهزيمة للخضر ، و التي وصلت ل 35 مباراة ، عندما هزموا المنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون .

و رغم أن الناخب الوطني ، فلاديمير بيتكوفيتش ، أكد أن اللقاء لن يكون انتقاميا ، غير أن مواجهة غينيا الإستوائية ستحمل حافزا إصافيا للاعبين من أجل الفوز ، و التأكيد على أن الخسارة الأخيرة أمام منافسهم كانت سقطة مفاجئة لا غير .

يذكر أن المنتخب الوطني يلعب في المجموعة الخامسة لتصفيات كأس أمم إفريقيا ، رفقة كل من غينيا الاستوائية ، الطوغو و ليبيريا ، حيث سيطير بعد اللقاء مباشرة لليبيريا لمواجهة منتخبها لحساب الجولة الثانية .

 نظرة على منتخب غينيا الإستوائية 

يعتبر منتخب غينيا واحدا من أكثر الفرق تطورا في قارة إفريقيا في آخر السنوات ، حيث يحتل المركز 88 في ترتيب الفيفا ، و هو معروف بإزعاجه للفرق الأقوى منه ، بفضل أسلوب لعبه المعتمد على القوة البدنية و السرعة ، إضافة إلى اللعب الجماعي .

و يتكون منتخب غينيا الإستوائية في معظمه من لاعبين محترفين في الدوريات السفلى للدوريات الأوروبية ، خاصة إسبانيا و البرتغال ، إضافة للاعبين في الدوريات الكبرى لي الدرجة الأولى ، بمزيج مكون من شباب مع لاعبين أصحاب خبرة ، فيما يعد متوسط ميدان ساسوولو الإيطالي ، بيدرو أوبيانغ ، أبرز لاعبي غينيا الإستوائية حاليا .

و لعبت غينيا تسع مباراة خلال سنة 2024 ، فازت في أربع منها و خسرت في ثلاثة ، و تعادلت في مبارتين ، سجلت خلال هذه السنة 13 هدفا و تلقت شباكها سبعة أهداف .

و حقق منتخب غينيا مشوارا مميزا في بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ، حيث بلغ ثمن نهائي البطولة ، و خرج على يد منتخب غينيا بعدما خسر أمامه بهدف نظيف و بنقص عددي ، كما تغلب على بطل إفريقيا كوت ديفوار برباعية نظيفة ، و تعادل مع الوصيف نيجيريا بهدف لمثله .

تصريحات بيتكوفيتش قبل اللقاء

أوصح الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش لموقع الفاف أهمية لقاء غينيا الإستوائية قائلا : ” المباراة الأولى أمام غينيا الاستوائية جد مهمة بالنسبة لنا، سنواجه منافسا أثبت في آخر نهائيات كأس أمم إفريقيا، أنه منتخب يملك قيمة، ويملك 6 أو 7 لاعبين ينشطون في أندية أوروبية لها مستوى ” .

و أضاف الكوتش أن المنتخب الوطني مرشح للفوز على الورق بسبب إختلاف مستوى اللاعبين ، غير أنه أكد أن الفوز يتطلب إثبات التفوق على أرضية الميدان و تقديم مستوى يليق بإمكانيات لاعبي الخضر .

و أبرز بيتكوفيتش بعض خصائص الكرة الافريقية بقول: ” تختلف كرة القدم الإفريقية كثيرا عن كرة القدم في أوروبا ، هذا مؤكد ، الكرة الإفريقية أكثر كِفاحا ، حاليا كرة القدم الإفريقية تشهد تطورا كبيرا، وهو ما رأيناه في آخر كأس أمم إفريقيا ، التي كان مستواها جيدا “.

طاقم تحكيم اللقاء 

اختارت الإتحادية الإفريقية لكرة القدم” الكاف ” ، الحكم الدولي البنيني ” جيندو لويس هونغنانداندي ” لإدارة اللقاء كحكم رئيسي

 و سيساعده مواطنوه ” إيريك إيمار أولريش ” كمساعد أول و ” كودوغبو أوغستين كوغبيمدي ” كمساعد ثان ، بالإضافة إلى الحكم الرابع ” عيسى محمد ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى