الجزائرالإنتخابات الرئاسيةالرئيسيةسلايدرعاجل

الحماية المدنية تستعد للانتخابات الرئاسية بتدابير أمنية ووقائية هامة

Ads

كشفت المديرية العامة للحماية المدنية عن جملة من التدابير الوقائية لضمان السير الحسن للانتخابات الرئاسية المقررة السبت المقبل منها وضع ازيد من 5 الاف عون مكون في خدمة المواطنين .

وفي هذا الصدد جاء في بيان لمصالح الحماية المدنية، اليوم الاربعاء أن هذه التدابير الامنية والوقائية تندرج في إطار التحضيرات للجهاز الأمني والوقائي المسخر في مراكز التصويت تحضيرا للانتخابات الرئاسية المرتقبة.

واوضح البيان ذاته ، ان هذه الخطوة تأتي بعد تأمين التجمعات على مستوى قاعات وكذا الاماكن العمومية التي احتضنت مختلف الفعاليات والتجمعات الشعبية الخاصة بالحملة الانتخابية .
واردف البيان، ان المصالح التقنية والوقائية التابعة للمديرية العامة للحمابة المدنية قامت رفقة مصالح البلديات والمدراء التقنيين والشؤون العامة للولايات ومدراء الادارة المحلية بزيارات وقائية وامنية على مستوى مجمل مراكز الاقتراع.
واضاف المصدر نفسه ، ان هذه الزيارات الوقائية إلى تهدف للوقوف على “مدى جاهزية هذه المراكز والحرص على مطابقتها لشروط الأمن والسلامة المنصوص عليها قانونا”. بالإضافة إلى قيام الأعوان المسخرين في مختلف المراكز ومكاتب الإقتراع بدوريات لمراقبة جميع الإجراءات الأمنية.
وفيما يتعلق بمراكز الاقتراع، وكذا الزيارات الوقائية التي أجريت لتأمينها، أضاف ذات المصدر بأن نفس المصالح تضع جهاز أمني عملياتي متكون من 25009 عون، مجهزين بإمكانيات مادية تتمثل في 802 سيارة إسعاف و761 شاحنة إطفاء وذلك لضمان أمن وسلامة المواطنين على مستوى هذه المراكز.
كما تم ايضا تسخير إمكانيات مادية وبشرية هامة لمرافقة مكاتب الإقتراع المتنقلة على مستوى ولايات الجنوب والمناطق النائية كما جاء في بيان ذات المصالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى