اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

الجزائر تتجه لتحقيق 400 مليار دولار كناتج محلّي نهاية 2027

فايزة سايح

Ads

ثمن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، اليوم الخميس المؤشرات الايجابية التي حققها الاقتصاد الوطني مؤكدا انه يتجه الى تحقيق 400 مليار دولار كناتج محلّي نهاية 2027.

وجاءت تصريحات الرئيس تبون خلال اشرافه على مراسم احتفالية الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية لأفضل مصدر تحت شعار ” التزام إنجازات وآفاق”.

وفي هذا الصدد اعلن الرئيس تبون ان تسخير الجهودِ لإنعاش الاقتصادِ الوطنيّ ادى إلى تَحقيقِ معدل نمو متقدم ، قدر بـ 4.2 % بالـمئة.

واوضح الرئيس ايضا ان هذه الجهود اسفرت عن بلوغ ناتج محلي قدره 260 مليار دولار، مع ارتفاع احتياطيّ الصّرفِ إلى 70 مليار دولار.

واضاف رئيس الجمهورية ، انه تم تسجيل ارقام غيرِ مسبوقةٍ في مجالِ الصّادراتِ خارجَ المحروقات والتي قارَبَت عتبة سَبعة (7) مليار دولار.

واردف الرئيس تبون قائلا ، إنّ هذه النّتائج الإيجابيّةَ تترجم واقعيا وفي الميدان الإرادة القوية لكسب رهان الخيارات الاستراتيجيّة الّتي تم اعتمادها تجسيدا للالتزاماتٍ الّتي تَعهَّدنا بها.

وفي ذات الشأن ، اعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، ان المؤشرات الإيجابيّةُ الـمسجّلةُ في العديدِ من القطاعاتِ تسمحُ بأن نقولَ وبكلِّ ثقةٍ بأنَّ قطارَ الإصلاحاتِ يسيرُ إلى الوجهةِ الصّحيحةِ

نحوَ تطوير الاقتصادِ الوَطنيِّ وَتنويعِ مصادره وَالتقدُّمِ على مسارِ الانخراطِ في سلاسل القيم العالمية، وَبلوغ ازيد من 400 مليار دولار كناتج محلّيٍّ نهاية سَنة 2027.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى