الجزائرالإنتخابات الرئاسيةالرئيسيةسلايدرعاجل

استرجاع وصون كرامة المواطن أولويات المترشح الحر عبد المجيد تبون

إحسان دعاس

Ads

اختار المترشح الحر عبد المجيد تبون شعار ” من أجل جزائر منتصرة “ لخوض غمار الرئاسيات المسبقة يوم 7 سبتمبر، ببرنامج ثري وشامل.

أعطى فيه مرشح الطبقة الشبانية والمجتمع المدني الأولوية للمواطن الجزائري, حيث ركز على استرجاع وصون كرامته ،والعمل على إيصال الجزائر إلى بر الآمان على كافة المستويات.

يحظى الشقّ الاجتماعي في برنامج المترشح لرئاسة الجمهورية عبد المجيد تبون بالأولوية ، وهو أول محاور برنامجه حيث تضمن تعزيز حماية أكبر للمواطنين الضعفاء اجتماعيا من ذوي الهمم، والنساء الماكثات بالبيت،وكذلك المتقاعدين،

ويتم تجسيد ذلك من خلال استكمال رفع الأجور من 47 بالمائة إلى 100 بالمائة عبر مراحل، قبل نهاية العهدة الرئاسية الثانية،و مواصلة تقليص التضخم إلى حدود 3 بالمائة.

الى جانب رفع وتقوية قيمة العملة الوطنية، برفع القدرات الإنتاجية للبلاد في كل المجالات, و مواصلة مكافحة المضاربة والغش التجاري، عبر تعزيز اليقظة وكذا دور هيئات الضبط والرقابة،

هذا الجانب الذي حفقت فيه الجزائر خلال العهدة الأولى نتائج جد ايجابية ساهمت في التقليل من الاحتكار خاصة والقضاء على الندرة بالنسبة للمواد ذات الاستهلاك الواسع خاصة في المواسم والمناسبات الدينية على غرار شهر رمضان .

كما تضمن البرنامج الالتزام بتحقيق الاستفادة من الدعم الاجتماعي، لمن يستحقه من الطبقات الهشة والمتوسطة، مع العمل على وضع مخطط لتحرير تدريجي للأسعار.

اضافة إلى الإبقاء على كل صيغ الدعم، عبر صناديق الدولة والبنوك، الموجهة من أجل تجسيد المزيد من المشاريع الاستثمارية لخلق مناصب الشغل للشباب, في اطار سياسة مواصلة مكافحة البطالة، ولاسيما وسط خريجي الجامعات ومعاهد التكوين.

                                        

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى